Successfully reported this slideshow.
We use your LinkedIn profile and activity data to personalize ads and to show you more relevant ads. You can change your ad preferences anytime.

الإعلام الإجتماعي للمؤسسات غير الربحية الناشئة

480 views

Published on

مقتطفات حول بعض النقاط الملهمة للإعلام الإجتماعي للمؤسسات الغير ربحية

Published in: Social Media
  • Be the first to comment

الإعلام الإجتماعي للمؤسسات غير الربحية الناشئة

  1. 1. المشاريع غير الربحية في الإعلام الإجتماعي أماني الشعلان إختصاصي إعلام إجتماعي
  2. 2. ثلاث حسابات تدير المشاريع غير الربحية من خلال الإعلام الإجتماعي : حساب تمويلي، حساب معلوماتي، حساب خاص فبناء حسابك وفق أهدافك على أرض الوقع يضمن نجاحك بين جماهيرك.
  3. 3. الإعلام الإجتماعي إعلام مشاعر فأول خطواتك لصناعة نجاحك فيه من خلال دراسة مشاعر جمهورك ومكامن التأثير.
  4. 4. الإعلام الإجتماعي لا يتعامل مع أداة بل يتعامل مع جماهير، لذا قدرتك كأخصائي علي قراءة تحليل أداء النتائج والقياسات يساعد في بناء إستراتيجية ناجحة مع جماهيرك.
  5. 5. ـ من أكثر الحسابات اللاربحية نجاحاً عبر الإعلام الإجتماعي @roomtoread للمؤسسها جون ود مؤلف الكتاب الشهير (تركت مايكروسوفت لأغير العالم) والذي غير توجهه بالكامل من القطاع الربحي إلى القطاع الخيري المستدام. بنى جون ود حسابه في التويتر على أن يكون حساب معلوماتي بحت إيماناً منه بقوة المعلومة وتأثيرها على الجمهور والتي كانت سبباً في تحول حسابه إلى أكثر الحسابات التفاعلية في العمل الخيري. صنع جون ود نجاح مشروعة (غرفة للقراءة) عندما شعر أن الأطفال في النيبال أذكياء وبجاجة إلى الإثراء المعرفي، فجمع لهم الكتب عن طريق المتطوعين والمتبرعين وقام بإيصالها للنيبال لينتهي به المطاف ليكون أحد أكبر المشاريع اللاربحية في العالم. يعد حساب (غرفة القراءة) عبر التويتر حساب تفاعلي مع الجماهير لتوحيد التحرك نحو القضاء على الأمية، وعلى هذا الأساس، بنت قائمتها الخاصة مع المتابعين الذين يعدون مكسب خاص وأولئك المتفاعلين معهم في محادثات بناءه.
  6. 6. @roomtoread Founder John Wood
  7. 7. في جميع شبكات الإعلام الإجتماعي المحتوى هو مفتاح التميز، وبناء المحتوى يتناسب مع أهدافك أو هويتك أو حتى توجهك، قم بعمل جدولة للمحتوى يوم بيوم وبعد ذلك قم بقياس الأداء والإنجذاب للمحتوى خلال شهر كامل. هذا التحليل سيساعد على بناء استراتيجية المحتوى الخاصة بك والتي تحفظ لك إمتداد جمهورك.

×