اساسيات هامة

462 views

Published on

هذه المبادئ الحاكمة نستعين بها قنديلاً ذا نور هادئ و راق..
كاف و كفيل بإدارة الأزمة بشكل مترفع و متفهم..
إدارة الأزمة بجوهر حكيم..
له مبادئ..
و ضوابط..
و أخلاق..

Published in: Education
0 Comments
1 Like
Statistics
Notes
  • Be the first to comment

No Downloads
Views
Total views
462
On SlideShare
0
From Embeds
0
Number of Embeds
4
Actions
Shares
0
Downloads
2
Comments
0
Likes
1
Embeds 0
No embeds

No notes for slide

اساسيات هامة

  1. 1. ظل الرفيق <ul><li>أساسيات هامة </li></ul><ul><li>القنديل الأول </li></ul><ul><li>www.sawwaf.com </li></ul>
  2. 2. ظل الرفيق القنديل الأول أساسيات هامة اتفقنا على نور القنديل الأول أن كل الناس يعيشون في أزمات .. حرصت على ذكر العبارة السابقة لا للتذكرة .. و لكن للإشارة إلى كلمة رقيقة و محبوبة .. كلمة : اتفقنا .. خاصة أن النور المنبثق من قنديلنا هنا يعتمد على الاتفاق .. حتى نسير الهوينى على نور سائر القناديل و نتحد عند ثقافة خاصة بإدارة الأزمات .. باختصار .. كونك إنساناً تحيا في هذا العالم و تمر في حياتك بالعديد من الأزمات .. يجب عليك أن تتسلح بأساسيات فكرية .. أخلاقية .. أو لنقل إنها مبادئ عامة يلزم عليك أن تخضع لها حتى تتحد بها بمرونة و لا تستطيع أن تحيا بدونها ..  
  3. 3. ظل الرفيق القنديل الأول أساسيات هامة <ul><li>هي مبادئ أخلاقية قد تثير الضحك .. و لكن قد يدهشك أنها من وسائل النجاة الضرورية لكل الأزمات بدون استثناء .. </li></ul><ul><li>و تتساءل .. </li></ul><ul><li>ما أهمية المبادئ الحاكمة التي يشير إليها نور قنديلنا هنا .. </li></ul><ul><li>باختصار شديد حتى لا نأخذ من نور قنديل آخر .. </li></ul><ul><li>بعض الأزمات تحدث نتيجة مواقف لا ذنب لك فيها .. </li></ul><ul><li>بل و من أشخاص لا علاقة مباشرة معهم .. </li></ul><ul><li>و ربما لا تعرفهم .. </li></ul><ul><li>هي أزمات تحمل صفة &quot; الورطة &quot;!!.. </li></ul><ul><li>المبادئ الحاكمة و الأساسيات الأخلاقية تضع لك إطاراً واقياً من الأزمات التي تنتج من ورطة .. </li></ul><ul><li>المبادئ الحاكمة تتلخص في تجنب الانتقام تحت أي ظروف .. </li></ul><ul><li>لا تنتقم أبداً بنفسك لنفسك .. </li></ul>
  4. 4. ظل الرفيق القنديل الأول أساسيات هامة و حينما تكون في موقع السيطرة .. اعلم انه موقع مؤقت .. باختصار .. لا تتسلط .. و لا تنتقم .. و لا تتكبر .. هذه المبادئ الحاكمة الثلاثة هي درع واق و متين ضد كل الأزمات .. ضد الورطات .. و الأزمات التي يجد البعض أنفسهم داخلها دون إنذار أو تحذير .. تذكر دوما هذه المبادئ الحاكمة .. اسع للاندماج فيها و ممارستها .. حتى تصير من طباعك .. و من صفاتك ..
  5. 5. ظل الرفيق القنديل الأول أساسيات هامة هذه المبادئ الحاكمة نستعين بها قنديلاً ذا نور هادئ و راق .. كاف و كفيل بإدارة الأزمة بشكل مترفع و متفهم .. إدارة الأزمة بجوهر حكيم .. له مبادئ .. و ضوابط .. و أخلاق ..

×