Successfully reported this slideshow.
We use your LinkedIn profile and activity data to personalize ads and to show you more relevant ads. You can change your ad preferences anytime.

ورود الكلمات

754 views

Published on

Published in: Education
  • Be the first to comment

  • Be the first to like this

ورود الكلمات

  1. 1. التفاؤل إذا نظرت بعين التفاؤل الى الوجود رأيت الجمال شائعاً في كل ذراته ، حتى القبح تجد فيه جمالا ً . لا اله الا الله محمد رسول الله القناعة لا يكن همك أن تكون غنيا ً ، بل أن لا تكون فقيرا ً ، وبين الفقر والغنى منزلة القانعين . لا اله الا الله محمد رسول الله القلب الممتلئ الصندوق الممتلئ بالجواهر لا يتسع للحصى ، والقلب الممتلئ بالحكمة لا يتسع للصغائر .
  2. 2. الحظوظ قد تخدم الحظوظ الأشقياء ولكنها لا تجعلهم سعداء ، وقد تواتي الظروف الظالمين ولكنها لا تجعلهم خالدين . لا اله الا الله محمد رسول الله حقيقة اللذة والألم اللذة والألم ينبعثان من تصور النفس لحقيقتهما ، فكم من لذة يراها غيرك ألما ً وكم من ألم يراه غيرك لذة . لا اله الا الله محمد رسول الله الإيمان الإيمان يعطينا في الحياة ما نكسب به قلوب الناس دائما ً : الأمانة ، والصدق ، والحب ، وحسن المعاملة .
  3. 3. الكذاب والخائن لا يكذب من يثق بنفسه ، ولا يخون من يعتز بشرفه . لا اله الا الله محمد رسول الله الحق والحب بالحق خلقت السماوات والأرض ، وبالحب قامتا . لا اله الا الله محمد رسول الله إذا أردت أن تعرف إذا أردت أن تعرف منزلتك عنده فانظر : أين أقامك ؟ وبم استعملك ؟
  4. 4. من علامة رضاه من علامة رضاه عنك أن يطلبك قبل أن تطلبه ، وأن يدلك عليه قبل أن تبحث عنه . لا اله الا الله محمد رسول الله الحاجة إليه عَلِم أنك لا تصفو مودتك له فأحوجك إليه لتـُقـْبـِل بكل ذاتك عليه . لا اله الا الله محمد رسول الله الأنس بالله إذا أوحشك من نفسك وآنسك به فقد أحبك .
  5. 5. عبد العبد وعبد السيد عبد العبد يستطيع فكاك نفسه بالمال ، وعبد السيد لا يستطيع فكاك نفسه إلا بالأعمال . لا اله الا الله محمد رسول الله المعصية والطاعة المعصية سجن وشؤم وعار ، والطاعة حرية ويمن وفخار . لا اله الا الله محمد رسول الله مناجاة يا رب إذا كان في أنبيائك أولو العزم وغير أولي العزم وجميعهم أحباؤك ، أفلا يكون في عبادك أولو الصبر وغير أولي الصبر وجميعهم عتقاؤك ؟
  6. 6. دعواكم يرحمنا ويرحمكم الله .. أخوكم بالله مـحـمـد قـصـقـصـي [email_address] انتظرونا في الرسالة الخامسة

×