A.MARWA QNET: Leadership story

875 views

Published on

http://www.facebook.com/lageanteqnet

Leadership story
1. القائد الذي لا يستغنى عنه اعداد : مروى العبيدي
2. يحكى أن نمرا ضخما قوياً كان قائدا لقطيع من النمور .
3. وفي يوم من الأيام قرر أن يخرج للصيد في الغابة المجاورة، فجمع نموره و قال : علينا أيها النمور أن نخرج إلى الغابة المجاورة لنصطاد ، فالطعام اوشك على النفاذ . وأرجو أن تصحبني النمور اليافعة ، لعلهم يتعلمون مني مهارات الصيد .
4. فرحت النمور الصغيرة بذلك لأن النمر الكبير نادرا ما أبدى اهتماما حقيقيا بتدريبهم على الصيد . وكانوا لا يؤدون عملا سوى حفظ النظام بين النمور المولودة حديثا .
5. خرج الجميع إلى الغابة في ذلك اليوم شاهد النمر الكبير قطيعا من الفيلة ، فنظر إلى النمر " سريع” ، وكان صغير السن يتدفق حيوية وقوة ، وقال :- هذه فرصتك يا سريع ، إنه تحد حقيقي ... أهجم على القطيع وآتنا بما تيسر .
6. فوجئ سريع بكلام قائده ، إذ لم تكن لديه أدنى فكرة عن كيفية صيد أرنب فكيف بفيل ضخم الجثة ! لكنه تمالك نفسه، وزأر زأرة عالية ، واندفع نحو الفيلة التي تفرقت في كل مكان .
7. عندئذ قال النمر الكبير : وكذلك فعل ، فاصطاد فيلا كبيرا . يبدو أن عليّ أن أقوم بالمهمة بنفسي
8. وفي اليوم التالي أتى جمع النمور إلى قطيع من الجاموس كان يرتع في الغابة ، وهنا قال النمر الكبير للنمر “نمور ” :- نمور ، لم لا تجرب حظك؟ ! أهجم، وآتنا بصيد سمين .
9. عندئذ هجم نمورعلى أضخم جاموس في القطيع . ولكن الجاموس الضخم قذف به إلى الأرض وهرب ، ولولا عناية الله لكان نمور في عداد الموتى ، فزحف إلى جماعته منهك القوى ، تسيل الدماء من جراحه .
10. زمجر النمر الكبير ، مؤنبا موبخا النمور الصغيرة :- ان هذا الشيء لا يطاق، ماذا دهاكم؟ ألآ يوجد من يعتمد عليه في هذا الفريق ؟
11. صاح أحد النمور الصغار قائلا : ولكنك لم تعلمنا قط كيف نصطاد !
12. لم يكن لدى النمر الكبير وقت لإجابة هذا النمر المتفاصح ، فتمتم بكلمات غضبى قائلا : ابقوا حيث أنتم، وسأقوم بالمهمة بنفسي ، ا

Published in: Lifestyle
1 Comment
5 Likes
Statistics
Notes
  • يجب ان نعطي لاتباعنا الفرصة والثقة ليتعلموا كيف ينجزو العمل . مهاراتك اكتسبتها بالتدريج وعلى مدى سنوات طويلة، فلا تنتظر من الآخرين ان يكونوا بمستوى مهاراتك دون تدريب وممارسة . كلما زاد عدد الافراد الذين تفوضهم وتتعتمد عليهم في انجاز الاعمال كلما تفرغت للعمل الفني والابداعي . القيادة ليست تاثيرك وانت موجود بين اتباعك، بل هي ما يفعله الاتباع عندما تكون غائبا
       Reply 
    Are you sure you want to  Yes  No
    Your message goes here
No Downloads
Views
Total views
875
On SlideShare
0
From Embeds
0
Number of Embeds
2
Actions
Shares
0
Downloads
0
Comments
1
Likes
5
Embeds 0
No embeds

No notes for slide

×